الجمعة، 11 مايو 2012

السادة نواب العهدة الجديدة المواطن يوسف بن يزة يحدثكم




السادة والسيدات نواب ونائبات البرلمان، المواطن  يوسف بن يزة يحدثكم
في النهاية لقد فزتم بالمقعد وصرتم رجالات دولة .. مبروك عليكم مهما كانت الطريقة التي وصلتم بها.. لكن مهلا .. الله أعلم بما في سرائركم وهذه أمانة جليلة رفضت السموات والأرض أن يحملنها وقبلتموها ظلما وجهلا..  منكم من اشترى المقعد البرلماني بالدينار ومنكم من اشتراه بالوعود الكاذبة ومنكم من حملها التمييز الإيجابي إلى ذلك المكان.. عزيزي الخضار والسائق والتاجر... عزيزتي الحلاقة والمدلكة ... هل سبق في علمكم جميعا شيء عن مهام المؤسسة السيادية التي أنتم مقبلون على الانتماء إليها.. ماذا تعرفون عن مهام هذه المؤسسة غير رفع الأيدي والقوانين.. ماهي التجارب والمؤهلات التي تؤهلكم للعب دور يذكر خلال ست سنوات لخدمة الوطن كما ادعيتم.. ماذا تعرفون عن مهام النائب في هذه المؤسسة؟
إنني كمواطن صالح انتخبت يوم العاشر ماي وشاركت في صنعكم أطلب منكم مايلي:
1-    أن تقوموا في أول اجتماع للبرلمان باقتراح تخفيض أجوركم إلى الحد الأدنى المضمون مع الاحتفاظ بتعويضات الحضور والنقاش.
2-    أن تولوا منصب رئيس المجلس  أكثركم علما وخبرة بشؤون وخبايا السياسة
3-    أن تقترحو مادة في النظام الداخلي للمؤسسة تقضي بالخصم من أجر النائب في حالة غيابه عن الجلسات أو النوم فيها.
4-    أن تعيدو الهيبة لهذه المؤسسة التي تمثل الشعب بكل فئاته ومختلف مناطق الوطنمن خلال تعديل الدستور وتقليص صلاحيات رئيس الجمهورية لاسيما بند التشريع بالأوامر..
5-    أن تشكل المعارضة في هذه المؤسسة حكومة ظل تحاسب حكومة الواجهة التي ستشكلها الأغلبية.
6-    أن تتقوا الله في أرزاق الناس من خلال عدم المصادقة على الإجراءات التقشفية للحكومة.
7-    أن تعودو إلى دواويركم ومدنكم للعمل الميداني للدفاع عن انشغالات الغلابى من مواطنيكم.
8-    أن تراجعوا القانون العضوي للانتخابات وتفرضوا شرط الخبرة في التسيير الإداري والمؤهل العلمي في السياسة أو الاقتصاد أو الإدارة للترشح لمنصب نائب في البرلمان.
9-    أن تراجعوا القانون العضوي لتمثيل  النساء في القوائم الحزبية وتكيفوه من إلزامي إلى طوعي حتى لا تجد بعض الحالمات اللائي أغلقت بهن القوائم أنفسهن في البرلمان لمجرد كونهن إناثا.
10-    أن تسعوا لمعرفة سبل صرف ملايير الدولارات المكتنزة في الخزينة وتوزيعها على من انتخبكم.
أعلم أنني أغالي في مطالبي لكنني أتمنى أن تحققوا ولو بعضها.
وفقكم الله في عملكم .. ستمر خمس سنوات في رمشة عين وتعودون إلينا كما جئتمونا أول مرة بزيادة في الوزن ونظارة البشرة  وفي سيارات وعقارات فارهة .. لا تنسوا آخرتها موووووت و ستحاسبون إن قصرتم .. اليوم أو غدا.

التسميات:

1 تعليقات:

في الاثنين, مايو 14, 2012 , Anonymous غير معرف يقول...

تِسلم أيها المواطن غير المبتلى بمهمة رفع الأيدي، عفاكم الله وسائر الصالحين، وعسى أن تجد مطالبكم أذانا صاغية تقي أصحابها شيئا من البلاء...
مع تحيات أعتشاو اللآخرث

 

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية